بســــم الله الرحمــــن الرحيم
فضائل الحجاب
الحجاب طاعة
لله عزَّ وجلَّ وطاعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم أوجب الله تعالى طاعته وطاعةَ رسولِه صلى الله عليه وسلم فقال : {وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا} (36) سورة الأحزاب .
وقد أمر الله سبحانه وتعالى النساء بالحجاب , فقال عز وجل : {وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ } (31) سورة النــور.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم -: " المرأة عورة " [ صحيح] , يعني أنه يجب سترها.
الحجاب عفة
فقد جعل الله تعالى التزام الحجاب عنوان العفة , فقال تعالى : {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ} (59) سورة الأحزاب , لتسترهن بأنهن عفائف مصونات { فَلَا يُؤْذَيْنَ } (59) سورة الأحزاب , فلا يتعرض لهن الفُساق بالأذى ,ورخَّصَ تبارك وتعالى للنساء العجائز اللائي لم يبق فيهن موضع فتنة في وضع الجلابيب , وكشف الوجه والكفين , فقال عزَّ وجلَّ : {وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاء اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ } (60) سورة النــور , أي إثم { أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ } (60) سورة النــور , ثم عَقَّبه ببيان المستحب والأكمل , فقال عز وجل : { وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ } باستبقاء الجلابيب { خَيْرٌ لَّهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ} (60) سورة النــور , فوصف الحجاب بأنه عفة , وخير في حق العجائز فكيف بالشابات؟
"للموضوع بقيـــــه"
بسم الله الرحمن الرحيم
@ * الصبـر طريـق المؤمنيـن * @
الطريق طريق تعب فيه آدم ، وناح لأجله نوح ، ورمي في النار الخليل ، وأضجع للذبح إسماعيل ، وبيع يوسف بثمن بخس ولبث في السجن بضع سنين ، ونشربالمنشار زكريا ، وذبح السيد الحصور يحيى ، وقاسى الضر أيوب ...، وعالج الفقر وأنواع الأذى محمد صلى الله عليه وسلم "
وأخبرنا نبينا صلى الله عليه وسلم بالابتلاء في أول يوم من النبوة : قال ورقة بن نوفل : ( ياليتني فيها جذعآ , ليتني أكون حيآ إذيخرجك قومك , فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أومخرجي هم ؟ قال : نعم , لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلاعودي , وإن يدركني يومك أنصرك نصرآمؤزرآ ) رواه البخاري .
فهذا حال ورثته من بعده الأمثل فالأمثل كل له نصيب من المحنة , يسوقه الله به إلى كماله بحسب متابعته له ...
فهذا هو الطريق ايها المؤمنون فالثبات الثبات
أعلم وإعلمي انه على قدر أهل العزم تأتي العزائم
وعلى أهل الكرم تأتي المكارم
@ * خدمة الأمـة الإسلاميـة * @
بســـــم الله الرحمــــــن الرحيم
السلام عليكـــــم ورحمة اللــــــه وبركاته
اليوم أريد أن أتكلم معكم عن موضوع مهم جدا
ألا وهو كشف العــــورة أو بمعنى اصح وضع صورة العــــورة مكان الصور الرمزية
ماذا يقصد هؤلآء من ذلك؟!! "إذا كنت لا تستحي فصنع ماشأة"
الم يعلموا هولاء أنهم بفعلهم هذا أصبحوا من المجاهرون بالمعصية إذا لم يتوبوا
لقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بستر العورات فلماذا تعصون خالقكم ورازقكم احسنوا ا لأدب مع الله واستحيوا منة تستحوا من خلقه
إذا كان كشف الفخذ من العورة فالأولى بهولاء ستر ماهو أشد من ذلك " عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ مَرَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى رَجُلٍ وَفَخِذُهُ خَارِجَةٌ فَقَالَ غَطِّ فَخِذَكَ فَإِنَّ فَخِذَ الرَّجُلِ مِنْ عَوْرَتِهِ " * ( مسند أحمد : رقم " 2363 " )
حتى أن الواحد منا يشمأز عندما يرى مثل هذه الصور فخذوها مني نصيحة وغيروا قبل أن لا تستطيعوا أن تغيروا
هدى الله الجميع لما يحب ويرضى واصلحهم آميـــــــــن...
السلام عليكـــــم ورحمة اللــــه وبركاته
متى ظهروا ؟ نشأت فرقة الرافضة
عندما ظهر رجل يهودي اسمه (عبدالله بن سبأ) ادّعى الإسلام، وزعم محبة آل البيت، وغالى في علي - رضي الله عنه - وادعى له الوصية بالخلافة ثم رفعه إلى مرتبة الألوهية، وهذا ما تعترف به الكتب الشيعية نفسها.
الرافضة والنصار
و رهبانهم أرباباً من دون الله و اتخذو المسيح ابن الله ثم صورو حادث صلبه بحيث إنه يبدو إنساناً عاجزاً لا يملك من أمره شيأً، و هذه سخرية و أي سخرية بعسيى عليه السلام .
الرافضة نعتوا علي - رضي الله عنه - بصفات ترفع منزلته فوق منزلة الرسول - صلى الله عليه و سلم - و قالوا لو لا علي لم انتشر الإسلام ، ثم أثبتو عجزه و ضعفه أمام الخلفاء الثلاثة رضي الله عنهم أجمعين و هذا مثبت في كتبهم ومنها قصة الاعتداءعلى فاطمة رضي الله عنها و علي رضي الله عنه موجود . فأي تناقض هذا !!!
و كذلك الرافضة وافقوا النصارى في خصلة النصارى؛ ليس لنسائهم صداق إنما يتمتعون بهن تمتعاً و كذا الرافضة يتزوجون بالمتعة و يستحلونها.